The Road To Nowhere
Our Stories about An Endless Trip On The Road To Nowhere!
Friday, February 13, 2009
ليل يفيض من الجسد

ياسمين علي ليل تموز ،
اغنية لغريبين يلتقيان علي شارع
لا يؤدي الي هدف
من انا بعد عينين لوزيتين .. ؟ يقول الغريب
من انا بعد منفاك في .. ؟ تقول الغريبه
اذن، حسناً، لنكن حذرين لئلا
نحرك ملح البحار القديمة في جسد يتذكر ...
كانت تعيد له جسدا ساخنا،
و يعيد لها جسدا ساخنا.
هكذا يترك العاشقان الغريبان حبهما
فوضويا ،
كما يتركان ثيابهما الداخلية
بين زهور الملاءات ....
- ان كنت حقا حبيبي ، فألف نشيد اناشيد لي ،
واحفر اسمي
علي جذع رمانة في حديقة بابل ...
-وان كنت حقا تحبينني ،فضعي حلمي في يدي .
وقولي له ، لابن مريم ،
كيف فعلت بنا ما فعلت بنفسك ،
ياسيدي ، هل لدينا من العدل
ما سوف يكفي
ليجعلنا عادلين غدا؟
- كيف اشفي من الياسمين غدا ؟
- كيف اشفي من الياسمين غدا ؟
يعتمان معا في ظلال تشع علي سقف غرفته
لاتكن معتما
بعد نهديَّ-قالت له
قال :نهداك ليل يضئ الضروري
نهداك ليل يقبلني ، وامتلأنا
أنا
والمكان بليل يفيض من الكأس ....
تضحك من وصفه . ثم تضحك اكثر
حين تخبئ منحدر الليل في يدها..
-ياحبيبي ، لو كان لي أن اكون صبيا ... لكنتك انت
-ولو كان لي أن اكون فتاة لكنتك انت !
وتبكي كعادتها ، عند عودتها
من سماء نبيذية اللون: خذني
الي بلد ليس لي طائر أزرق
فوق صفصافه يا غريب !
وتبكي ، لتقطع غاباتها في الرحيل الطويل الي ذاتها : من انا ؟
من انا بعد منفاك في جسدي؟
اه مني ، ومنك ،ومن بلدي
-من انا بعد عينين لوزيتين؟
أريني غدي ...

هكذا يترك العاشقان وداعهما فوضويا ،
كرائحة الياسمين علي ليل تموز..

في كل تموز يحملني الياسمين الي شارع ،
لايؤدي الي هدف
،
بيد أني اتابع أغنيتي :
ياسمين
علي
ليل
تموز

محمود درويش
posted by sara @ 10:41 PM  
3 Comments:
Post a Comment
<< Home
 
تايهين على الطريق


مالي النهارده
إمبارح اللي عدّى
ناس من هناك
اديني ودنك

Powered by

Free Blogger Templates

BLOGGER

عدّى من هنا
free web counter